خلال هذه الفترة تعاني مايكروسوفت من طلب ضخم على الخدمات المنزلية كالترفيه والألعاب عبر إكس بوكس أو العمل والاجتماعات المرئية عبر Teams حيث قامت الشركة بإجراء العديد من التحسينات السحابية لمنع حدوث بعض المشاكل والانقطاعات.
وشهدت مايكروسوفت زيادة في الطلب على الخدمات السحابية بنحو 775% وخاصة في المناطق الأكثر تضرراً من فيروس كورونا وهذا بسبب تطبيق الحجر الصحي المنزلي الإلزامي.
مثلاً قد شهدت خدمة التحكم بسطح المكتب عن بعد Windows Virtual Desktop زيادة في الإستخدام بنحو 300%، وقد ارتفع العدد من مستخدمي خدمات إكس بوكس مثل Xbox Game Pass, Xbox Live وخدمة البث المباشر Mixer فضلاً عن خدمة العمل الجماعي عن بعد وإدارة فرق العمل Teams.
وقد قامت مايكروسوفت عدة تعديلات لتخفيف الضغط على مخدماتها السحابية وهذا لضمان الحصول على تجربة استخدام جيدة. على سبيل المثال في إكس بوكس عطلت إمكانية رفع صورة مخصصة أو خلفية للنادي أو للاعب، حيث يمكن الاكتفاء بالصور الحالية المتاحة للتقليل من الاستخدام السحابي.
و تعمل مايكروسوفت مع بعض الشركات الناشرة للألعاب لرفع تحديثات الألعاب أو أية أنشطة تحتاج تبادل ضخم للبيانات خارج أوقات ذروة الاستخدام.
هذه التعديلات لا تقتصر على مايكروسوفت فقط، بل كانت سوني قد بدأت بإبطاء سرعة التحميل للألعاب والتحديثات في بلايستيشن.
وبدأت مايكروسوفت منذ الأسبوع الماضي بتطبيق نظام أولويات للوصول إلى خدماتها السحابية حيث تعطي الأولوية لخدمات الطوارئ وخدمتها Teams التي حصلت على 12 مليون مستخدم جديد خلال اسبوع واحد فقط ليصل الإجمالي إلى 44 مليون مستخدم أجروا 900 مليون دقيقة اتصال واجتماع مرئي يومياً خلال هذا الأسبوع.
وأجرت مايكروسوفت بعض التحسينات المؤقتة الداخلية في أنظمتها السحابية وذلك لضمان تخفيف الضغط وعدم حدوث انقطاعات أو مشاكل في الخدمة.
تعليقات
إرسال تعليق